نقلت صحيفة "الجمهورية" عن رئيس مجلس النواب نبيه بري إشارته أمام زواره الى إنه "ينتظر عودة بعض المسؤولين في تيار "المستقبل" من لقاءاتهم مع رئيس الحكومة السابق النائب سعد الحريري في الرياض"، مشدداً على ان "الأجواء إيجابية"، ومكرراً التأكيد أن الجلسة الأولى من هذا الحوار ستنعقد قريباً.

وأكد بري أن "جدول أعمال الحوار قابل للبحث بما يرضي فريقيه من عناوين، وأنه لن تكون هناك أي مشكلة في بنوده، وأن النية مفتوحة على إمكانية الحوار في أي بند"، مضيفاً "وغير صحيح أن شيئاً يحظر البحث فيه في مثل هذه اللقاءات التي يمكن الفريقين التفاهم على أي بند يمكن مناقشته".

على صعيد ملف النفط والغاز، أكد بري أنه "يولي هذا الملف أهمّية كبيرة ويجري في شأنه اتّصالات ومشاورات داخلية وفي مختلف الاتجاهات لدفعه إلى نهاياته السعيدة ولتمكين لبنان من الاستفادة منه".

وذكر أنه "سيستقبل اليوم القائد الجديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب "اليونيفيل" الجنرال لوتشيانو بورسلانو وسيثير معه الدور الذي على الأمم المتحدة وقوات "اليونيفيل" القيام به لمساعدة لبنان على حماية حقوقه في المنطقة الاقتصادية الخالصة البحرية واستعادة ما قرصَنته إسرائيل منها".

ولفت بري إلى أنه "طلب من سفير لبنان في الولايات المتحدة الأميركية أنطوان شديد أن يستطلع من الإدارة الاميركية أسباب توقّف موفدها آموس هوكستين المكلّف معالجة النزاع الحدودي البحري بين لبنان وإسرائيل عن مهمته، بعدما خلفَ فريديريك هوف في هذه المهمة قبل بضعة أشهر".