أشار رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" السابق ​كريم بقرادوني​ الى ان "هناك حرب اقتصادية على ​ايران​ عن طريق تخفيض سعر النفط، والتوجيه الاساسي في هذه الحرب هو ضد ايران، كما ان ​روسيا​ تصاب أيضا، وهذا يدل على اننا دخلنا مرحلة حرب اقتصادية حقيقية وستطول لمدة طويلة، لان الرد عليها معقد".

واوضح بقرادواني في حديث تلفزيوني ان "هذه الحرب عكسية، وما فعلته السعودية ضد اسرائيل في سنة 1973، تفعله الان ضد ايران في الحرب الاقتصادية"، لافتاً الى ان "ممرات النفط والبترول تحت قبضة ايران، وايران ستهدد بكل الوسائل التي لديها دون استخدامها بانتظار ردة الفعل".

واكد انني "لا ارى اننا على ابواب حلول في سوريا، والنظام السوري لا يمكن ان يسقط لان لديه جيش يقاتل بعقيدة وليس لانه يريد ان يتلقى راتبه آخر الشهر، والجزء الاكبر من سوريا هو في يد الجيش السوري"، موضحاً أن "حرب حلب لها معاني كثيرة لان الذي يحرك حلب هي تركيا، وعندما يمسك النظام بتركيا يصبح هناك خطر على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مما ينتج عن اصابات داخلية ومشاكل في تركيا".

وشدد بقرادوني على ان "أول ما يمسك الجيش السوري حلب يصبح في مواجهة مباشرة مع تركيا، وأعتقد ان ما زال مشروع التقسيم لكل الدول العربية موجود وهذا مشروع اسرائيلي قديم، وسنظل نراه في كل البلدان، لأن هذا المشروع قائم دولي".