اشار رئيس تكتل التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون خلال افتتاح مبنى الاستديوهات الجديدة لقناة "OTV"، الى اننا "جئنا عام 2005 من فرنسا بعد 15 سنة نفي، وقد كنا رأس الخبر بعد هذه المدة من الغياب، الا انه بعد نجاحنا في الانتخابات قاطعنا الاعلام خوفا من فوز بالانتخابات في طرابلس"، اضاف عندما "عدنا من فرنسا ووجدنا ان الناس تحب ان تسمع اخبارنا، فوردت فكرة انشاء وسيلة اعلامية للتواصل".

واوضح ان "الاعلام ممسوك او مملوك وهو ليس معبرا، والحقيقة يجب ان تكون وجه الاعلام و ليس روؤس الاموال"، اضاف "بالرغم من سوء الوضع، قررنا المباشرة بعملية الاكتتاب لاجئين الى بروز الحاجة الى انشاء وسيلة اعلامية واقعية، غير اننا لم نستطع تأمين رأس المال فورا، لكننا لم نتراجع، فهذا ليس من صفاتنا، وقررنا اكمال الطريق مع فريق مخلص للغاية". ولفت الى ان "طريق النجاح كان صعبا ولكن فريق العمل عمل بجهد واخلاص فوصلنا الى ما نحن عليه اليوم وسنستمر". واكد ان قناة "OTV" لا ديون عليها، وهي مؤسسة مملوكة من قبل 12 الف مشترك.

اضاف "لا يمكننا اختراع الاخبار و اخبارنا هي نقل للحقيقة، وقد يجد الناس ان نشرة اخبار الـ"OTV" فقيرة اخباريا، نبرر ذلك بأننا لا نستطيع اختراع اخبار للتداول بها".