أعلن وزير الثقافة ريمون عريجي ووزير الأشغال العامة والنقل ​غازي زعيتر​ ورئيس مجلس إدارة شركة "طيران الشرق الأوسط" محمد الحوت عن إقامة معرض دائم لمجموعة من القطع الأثريَة تُبرز تاريخ لبنان القديم في صالة الأرز في مطار بيروت الدولي.

وشدد عريجي في كلمة له على أن "هذا المشروع هو نتيجة التعاون ما بين وزارة الثقافة - المديرية العامة للآثار وشركة "طيران الشرق الأوسط" الجهة الممولة وبموافقة وزارة الأشغال العامة والنقل، ضمن إعارة دائمة وفقاً للمرسوم رقم 838 تاريخ 23/10/2014"، مؤكدا أن "هذا المشروع يدخل ضمن إطار توجه وزارة الثقافة لعرض القطع الأثرية المحفوظة في مستودعاتها في أماكن عامة معينة بهدف إطلاع الجمهور على هذه القطع القيمة والتعريف بتاريخ لبنان القديم الغني بالآثار".

كما شكر عريجي لوزير النقل موافقته على هذا المشروع وتعاونه القيم لإنجاحه، كما توجه بشكر خاص إلى رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق على تمويله للمشروع وعلى تعاونه البنّاء والإيجابي في سبيل تحقيقه وأخيراً ثمّن عمل فريق عمل المديرية العامة للآثار وطيران الشرق الأوسط الذي أدى إلى تحقيق هذا المشروع وإنجاحه.

بدوره، أشار وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر الى أن "المشروع الهادف الى إبراز تاريخ لبنان القديم هو من الأهمية بمكان نظراً لما يمتاز به بلدنا من تاريخ عريق حيث مرت عليه عدة حضارات وتركت آثاراً قيمة نعمل من خلال هذا المعرض وبالتعاون والتنسيق مع وزارة الثقافة وشركة طيران الشرق الأوسط على إبرازه أمام الوافدين من مُختلف مناطق العالم للإضاءة على وجه لبنان المُشرق ماضياً وحاضراً ومُستقبلا".

أما رئيس مجلس إدارة "طيران الشرق الأوسط" محمد الحوت فقد أثنى على جهود وزارة الثقافة في سبيل نشر تاريخ لبنان القديم من خلال المعرض الدائم للقطع الأثرية في صالة الأرز في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت.