رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب ​خضر حبيب​ أنه "في ما يتعلق بلجنة التواصل لقانون الإنتخابات التي بدأت العمل منذ فترة طويلة، هناك قرار متخذ في السابق بين تيار "المستقبل" و"القوات اللبنانية" والحزب "التقدمي الإشتراكي" والمستقلين لجهة إنتخاب 60 نائباً وفق النظام النسبي و68 وفق النظام الأكثري"، ذاكراً أن "هذه الموافقة إطلع عليها أعضاء لجنة التواصل".

وأشار حبيب في حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، الى أن "اللقاء الذي عقد بين رئيس حزب "القوات" ​سمير جعجع​ ورئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري ليس له علاقة لا من قريب ولا من بعيد بموضوع قانون الإنتخابات النيابية".

وحول ملف رئاسة الجمهورية، أكد حبيب أن "السعودية لم تتدخل يوماً في الشؤون الداخلية اللبنانية، بل كانت دائماً تسعى الى مصلحة لبنان أكان على الصعيد المالي اوالاقتصادي او السياحي او الإنساني او حتى العسكري وآخرها الهبتين بـ 4 مليار دولار".

وشدد حبيب على أن "القوات اللبنانية" جزء لا يتجزأ من السياسة اللبنانية وأصبح موقعها وموقع جعجع بمستوى يتم معه التنسيق على صعيد الدول، خاصة في ما يجري في المنطقة ككل، وهذا إن دلّ على شيء فإنه يدل على إعطاء الأهمية للتنسيق مع القيادات المسيحية وأولهم الدكتور جعجع".

وعن رسالة التهديد التي وجهتها "داعش" الى كل من جعجع والحريري والنائب وليد جنبلاط، أكد حبيب انه "قد اعتدنا على رسائل هذه المنظمة الإرهابية"، موضحاً "نحن لا نعلق على أي خبر يصدر عن مثل هذه المنظمات، نظراً الى ما تقوم به من إرهاب وقتل لنساء وأطفال".