زار رئيس بعثة "اليونيفيل" وقائدها العام اللواء ​لوتشيانو بورتولانو​ رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء ​تمام سلام​ ووزير الداخلية ​نهاد المشنوق​.

وأوضح بيان اليونيفيل أن "المناقشات خلال اللقاءات تركزت على الوضع في منطقة عملياتها في الجنوب، والقضايا المتصلة بتنفيذ ولايتها بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701، واعرب بورتولانو عن سعادته بلقاء سلام وبري والمشنوق"، مشيرا الى انهم اكدوا "دعمهم القوي لليونيفيل، كما اكدوا "التزام لبنان تنفيذ القرار 1701".

وأوضح بورتولانو أنه "ناقشنا الوضع في الجنوب وأطلعتهم على المناقشات التي دارت خلال الإجتماع الثلاثي الأخير الذي عقد يوم الأربعاء الماضي، حيث ظهر جليا التزام الأطراف بالحفاظ على الهدوء على طول الخط الأزرق. وكانت جهودنا جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة اللبنانية أساسية، لضمان استمرار هذاالهدوء في الجنوب. واعربت عن خالص تقديري للدعم الذي تتلقاه "اليونيفيل"، وأنا شخصيا، من الحكومة ومؤسسات الدولة وكذلك من القيادات الدينية والسلطات المحلية في الجنوب، كما اعرب المسؤولون اللبنانيون عن تقديرهم للعلاقات الممتازة القائمة بين جنود حفظ السلام وسكان الجنوب، وأكدت لهم أن هذه العلاقة من الأولويات التي نعتز بها وسنسعى جاهدين للحفاظ عليها".