أشارت مصادر أمنية لـ"الأخبار" إلى أنه سيتم إطلاق سراح أشقاء مسؤول ​حزب البعث​ في البقاع الغربي ماجد منصور اليوم"، لافتا إلى ان "السوري محمد أحمد النعماني الذي كان قد خطف على يد أعضاء في حزب البعث في البقاع وسلموه للنظام السوري قد جرى خطفه منذ أسبوع أمام مبنى بلدية لوسيه، بالإضافة إلى خطف فايز عبدالله قبل نحو شهر عند مفرق الأزهر . كما أوقف الفرع ع. ر. من بلدة غزّة، وبعثيَيْن آخرين من بلدة السلطان يعقوب.

وأوضحت مصادر أمنية أن "النعماني يتبع حركة أحرار الشام المتحالفة مع تنظيم القاعدة، وسبق أن أوقف في سوريا لمدة سبع سنوات، وفي لبنان لعام ونصف بتهمة استعمال هويات مزورة، وهو مشتبه به في التخطيط لأعمال إرهابية".

وأشارت مصادر أمنية أخرى إلى أن النعماني، دخل إلى لبنان بصورة غير شرعية خلال شهر 12 من العام 2012 عبر بلدة كفرقوق اللبنانية، ومنها إلى بلدة خربة روحا برفقة كل من: نواف حسان النعماني وفراس محمد عثمان، الذي أوقف الشهر الماضي من قبل مديرية المخابرات في خربة روحا.

وتنقّل النعماني بحسب المعلومات، مستخدماً عدة هويات مزورة ومنها واحدة باسم علي توهان الدخيل، وكان يدعي عمله بتجارة السيارات للتغطية على أعمال تمويل الجماعات المسلحة في سوريا وشراء السلاح والذخيرة لصالحها وتهريبها إلى سوريا، وشارك النعماني خلال وجوده في سوريا، وقبل هروبه إلى لبنان بقتل عدة ضباط من الجيش السوري".