اعلن رئيس نيابة الجرائم الارهابية ​البحرين​ية احمد الحمادي ان التحقيقات في واقعتي مقتل الشرطي واحد المواطنين في منطقتي دمستان وكرزكان توصلت الى "قيام مجموعة من المخربين بتشكيل تنظيم ارهابي يستهدف ارواح افراد الشرطة وزعزعة الامن داخل البلاد".

واضاف الحمادي في تصريح صحفي نقلته وكالة الانباء البحرينية ان التنظيم هدف الى زعزعة الامن "عبر التفجيرات واعمال الشغب"، موضحا ان التحريات دلت على وجود رابط بين الواقعتين من حيث الهدف من ارتكابهما واشخاص مرتكبيها وتوصلت ايضا الى تحديد بعض المتورطين في الحادث.

واوضح انه تم القبض على خمسة متهمين منهم الذين اعترفوا بها وقاموا بعمل معاينة تصويرية لكيفية ارتكاب الجريمة بمكان حدوثها.

وقال انه تم ضبط كمية كبيرة من زجاجات المولتوف والأقنعة الواقية ومواد تستخدم في اعمال شغب وسلاح شوزن محلي الصنع في منزل مهجور يستخدم لتخزين ادواتهم.

واكد الحمادي ان التحقيقات واعترافات المتهمين دلت على "اتجاه نيتهم واتحاد ارادتهم على قتل من يظفرون به من رجال الشرطة بالمركز الامني بدمستان" عن طريق اعداد قاذف متفجر يعمل عن بعد عن طريق الهاتف النقال واخفاءه بالقرب من المركز ومهاجمته بالقاء المولتوف باتجاه أفراد الحراسة.

واوضح ان الهدف من هذا الفعل هو استدراج افراد الحراسة الى مكان القاذف وهو ما تحقق لهم اثناء تعامل القوات معهم "وما ان اقترب بعض افراد الشرطة من مكان القاذف حتى قاموا بتفجيره ما ادى الى مصرع الشرطي".