اعتبر "مسؤول رفيع" في ​وزارة العمل​ في حديث لـ"الاخبار" أن "الذين عقدوا المؤتمر التأسيسي لإنشاء نقابة العاملات والعمال في الخدمة المنزلية ليس لديهم أي صفة تمثيلية، وما جرى أمس هو عمل غير قانوني سيُحاسب المسؤول عنه". يُكرر "المسؤول الرفيع" حرفياً تهديداته لمنظمي المؤتمر: "كنا على وشك إرسال قوى الأمن لمنع انعقاد هذا التجمّع غير القانوني، إلا أننا لم نرغب في أن يأخذ الموضوع أبعاداً سلبية". ما قصده "المسؤول الرفيع" أن إرسال القوى الامنية قد يثير "جلبة" في ضوء مشاركة وفود من منظمات دولية وبعثات دبلوماسية في أعمال المؤتمر.

ستصدر وزارة العمل اليوم بياناً ترد فيه على حدث أمس. يؤكد "المسؤول الرفيع في وزارة العمل" أنه "ليس لأي أحد حق في تأسيس نقابة ما لم يكن لبنانياً، كما أن عمال المنازل مستثنون من أحكام قانون العمل، وبالتالي لا يمكنهم تأسيس نقابة".

علّق وزير عمل سابق بأن حجج وزارة العمل ساقطة أخلاقياً وقانونياً، فالنقابة ليست مخصصة للأجانب، بل تستهدف أشخاصاً يمارسون نشاطاً اقتصادياً معيناً (عمال وعاملات المنازل) بمعزل عن جنسياتهم، وهي تضم لبنانيين يزاولون هذا النشاط، فيما يؤكّد المحامي نزار صاغية أن مؤسسي هذه النقابة عمال لبنانيون وفق الطلب الذي قُدّم إلى الوزارة.