أشار وزير السياحة ​ميشال فرعون​ الى "الوضع الامني في رأس بعلبك"، مقدما التحية "لشهداء الجيش ولأهالي المنطقة"، لافتاً الى "وجود اتصالات مستمرة مع اجهزة الامن والجيش وطمأنونا ان الوضع محصن"، مشدداً على "ضرورة تحسين وضع الاهالي الذين يتحملون هذه التهدديات ولديهم الثقة الكاملة بالجيش عبر الاهتمام بهم وبمطالبهم ومشاريعهم".

وتطرق فرعون في مؤتمر صحفي الى "ملف مرفأ بيروت والوضع الحالي"، معتبراً ان "مسألة هدم الحوض الرابع مشروعا استراتيجيا لأنه لا امكانية لمرفأ بيروت استيعاب الـ"General Carbo" الجالي، لذلك نحن رأينا هذا المشروع والقرار المتخذ بهذا الشأن قرار صائب ما يمكن توسيع هذا البور وازدياد العمل"، مؤكداً "هذا المشروع ليس طائفيا مسيحيا"، لافتاً الى ان "الشركة التي ستتكفل بالمشروع عملت سابقا وحسنت من الوضع"، مشدداً على "اهمية اجتذاب الشركات والتي تزيد من العجلة الاقتصادية والمردود المالي"، موضحاً أن "هذا المشروع مشروع وطني بامتياز".

وعن سد جنة أوضح فرعون أن "هناك 400 ألف شجرة ستقطع في وادي أدونيس في نهر ابراهيم على الرغم من تطمينات وزارة البيئة، ويجب إعادة درس مشروع سد جنة بطريقة جدية فجنة منطقة بيئية. وما يحصل في السد جريمة كبرى".