وجه الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب ​بطرس عازار​ التحية للفائزين في رابطة التعليم الثانوي الرسمي، متمنياً لهم التوفيق.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أعرب عازار عن أمله بالتعاون بين كل الجهات لإنجاح مسيرة التعليم، لافتاً إلى أن "هناك مدرسة واحدة لبنانية مؤلفة من مدرستين خاصة ورسمية، وبالتالي لا بدّ من تعاون الجميع من أجل النهوض التربوي والتعليمي وتقديم الأفضل الى الطلاب".

من جهة ثانية، تمنى ان "تحصل لقاءات حوارية واضحة لدرس موضوع سلسلة الرتب والرواتب"، مشيراً الى أن هذا الأمر لا يعني فقط جزء من اللبنانيين دون جزء آخر، بل يعني كل المسؤولين المعنيين بالقطاع التربوي المدعوين الى دراسة هذا الملف من كل جوانبه ومعالجة تأثيراته على كل قطاع.

وأكد أن "القطاع التربوي الخاص يتأثر بسلسلة الرتب والرواتب، وبالتالي من هذا المنطلق دعونا وما نزال ندعو الى لقاء مصارحة وعلمي لطرح الملف بواقعية والتوصّل الى إقرار الحقوق"، موضحاً ان "هناك حقوقاً لا بدّ من أن تصل الى أصحابها، لكن يجب التفريق بين المطالب والحقوق"، مشدداً على أننا "نؤيد المطالب العادلة والمحقة ولكن في الوقت نفسه يجب ان نفكّر دائماً بالهمّ التربوي الملقى علينا الذي يجب فصله عن الحركة المطلبية، ليس لمنعها بل من أجل مصلحة التلميذ الذي يبقى بالنسبة إلينا هو الأساس ونرفض أخذه كرهينة".

وشدّد على أن "كل الملفات المطلبية تبحث على حدى، فنحن لسنا ضدها بل يجب أن تبقى في الإطار الموضوعي".

واكد أن "الهمّ يجب ان يبقى واحداً، فالقطاع التربوي يجب ان يزدهر انطلاقاً مما يصبّ في مصلحة الطالب".