لفتت ​وزارة الصحة العامة​ الى ان "فرق التفتيش التابعة لها تابعت حملات الدهم على المستودعات والمنشآت الغذائية في إطار مواصلة حملة سلامة الغذاء التي تتابعها".

واشارت في بيان لها الى انه "في هذا الإطار وبتوجيه من وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور، وبناء على معلومات توافرت لها، قامت فرق التفتيش بمواكبة من فصيلة الدرك في الطريق الجديدة في العاصمة بيروت بدهم منزل المدعو خليل النعسانة في شارع الدنا حيث تم ضبط كميات من لحم الدجاج الفاسد داخل المنزل كان يجري توزيعها على المطاعم والمحال التجارية في المنطقة، كما تم ضبط كميات إضافية من هذه اللحوم كانت موضوعة في صندوقي سيارتين عائدتين للمدعو"، مضيفة انه "على الفور تم حجز البضاعة الفاسدة ونقلها إلى مركز فصيلة الدرك في الطريق الجديدة، لحين الإنتهاء من التحقيق مع صاحب البضاعة الذي أوقف ووولديه، على أن يتم تلف البضاعة وفق الأصول".

ولفتت الى انه "تبين إثر الكشف الذي قامت به فرق وزارة الصحة بمواكبة من الشرطة القضائية في في منطقة بر الياس في البقاع، على مستودع يعود للسوري طاهر محمد حميجو، أن حميجو وشريكيه السوريين يقومون ببيع زيت مغشوش ومخلوط بزيت دوار الشمس، على أساس أنه زيت زيتون أصلي. كما يبيعون عسلا مزورًا ومصنوعا من السكر والمواد الحافظة، إضافة إلى دبس الرمان وماء الزهر وماء الورد المغشوش بالجملة. كما أن المستودع لا يطابق المواصفات المطلوبة. وقد تم ختم المستودع بالشمع الأحمر".