توجّه مجلس إدارة المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز بعد اجتماع للهيئة العامة برئاسة سماحة شيخ عقل الطائفة الشيخ ​نعيم حسن​ في دار الطائفة في فردان - بيروت "بخالص التعازي القلبية من قيادة الجيش اللبناني وجميع عناصره بالشهداء الذين قضوا في المواجهات الأخيرة في منطقة جرود رأس بعلبك"، داعياً "كافة القيادات السياسية والرسمية إلى تحويل الكلام إلى أفعال في ملف دعم الجيش بالعتاد والسلاح المتطور، لمساعدته في القيام بالمهام الجسيمة الملقاة على عاتقه".

كما توجّه المجلس "بالتعزية من للسعودية وقيادتها وشعبها برحيل الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي خسرته الأمتان العربية والإسلامية في هذه الظروف الصعبة؛ وهو الذي تحلّى بالحكمة والشجاعة والرؤية البصيرة والرأي السديد، وخسرته طائفة الموحدين الدروز أخاً كبيراً، وخسره لبنان سنداً وداعماً".

وعبّر المجلس عن "تطلعه إلى استمرار هذه العلاقة مع السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي يملك من القدرة ما يؤهله للسير بالسعودية نحو مزيد من التقدم والتطور".

ودعا المجلس المذهبي "الحكومة اللبنانية إلى إيلاء الشأن المعيشي وقضايا المواطنين كل اهتمام، ومعالجة الهموم الحياتية في الغذاء والكهرباء والمياه والبيئة بخطوات عملانية، من شأنها إعادة ثقة المواطن بدولته، على أمل أن تنسحب هذه الثقة على باقي الملفات، وتحديداً السياسية حيث تقبع البلاد في شغور رئاسي طال أمده دون أفق واضح لفرج قريب".

وأطلق المجلس المذهبي في جلسة هيئته العامة "موقعه الإلكتروني الجديد www.druzecouncil.com، والموقع الرسمي لمشيخة العقل بحلّته الجديدة www.mouwahidoundruze.gov.lb، والتأكيد على اعتبارهما الوحيدين اللذين يعبّران رسمياً عن مواقف المجلس والمشيخة وأخبارهما وأنشطتهما".

كما أقرت الهيئة العامة "مجمل المواضيع المطروحة على جدول الأعمال وأهمها الموازنة لعام 2015".