إستقبل وزير الصحة العامة ​وائل أبو فاعور​ في مكتبه في وزارة الصحة سكرتير الدولة في وزارة خارجية النروج براد غلاد بدرسون، حيث تناول تأثير الأزمة السورية على لبنان والجهود التي يتم بذلها للإستجابة لحاجات اللاجئين السوريين ودعمهم.

وأبدى بدرسن تقديره لما يقوم به لبنان في هذا المجال، مشددًا على أهمية لفت نظر المجتمع الدولي إلى ضرورة تقديم الدعم للبنان والحكومة اللبنانية للتعامل مع التحديات الملقاة على عاتقهما ولا سيما الضغط الذي يعاني منه المجتمع اللبناني نظرا لاستضافته الأعداد الكبيرة للاجئين، مؤكدا أن بلاده ستتابع جهودها لتقديم الدعم المزدوج للاجئين والمجتمع اللبناني.

كما استقبل ابو فاعور السفير السويسري في لبنان فرنسوا باراس في زيارة بروتوكولية تم خلالها البحث في إمكانات التعاون في مجال الصحة.

كذلك بحث أبو فاعور مع نقيب أطباء الشمال الدكتور إيلي حبيب في موضوع الوصفة الطبية الموحدة، حيث لفت حبيب إلى استمرار المفاوضات مع نقابة أطباء بيروت لتطبيق الوصفة الطبية الموحدة في كل لبنان.

كما التقى أبو فاعور رئيس اتحاد نقابات المخابز والأفران كاظم ابراهيم على رأس وفد، وتناول البحث أوضاع القطاع وما يمكن لأصحاب المخابز والأفران تحقيقه لتطويرها، واوضح ابراهيم ان أبو فاعور شدد على جودة الرغيف ونظافة الأفران واللباس الموحد والنظيف للعاملين.

ومن زوار ابو فاعور ايضا النائبان سيمون أبي رميا وألان عون، والنائب عماد الحوت، و عامر صقر عميد كلية الصحة في AUST.