نقلت صحيفة "تايمز أوف اسرائيل" عن مسؤول استخباراتي رفيع المستوى من دولة عربية، أن في محاولة للتقرب من ايران، قد تساهم حركة "حماس" الى جانب "حزب الله" في القتال ضد اسرائيل، بعد التصعيد الاخير على الحدود اللبنانية – الاسرائيلية.

ولفت الى ان "دعم "حماس" قد يشمل إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على المدن الجنوبية الإسرائيلية، وفتح جبهة ثانية طالما تواجه اسرائيل النيران من لبنان وسوريا"، مشيرا الى ان "حماس" أوضحت في الأيام الأخيرة انها تدعم حق "حزب الله" في الرد على الغارة الجوية التي شنتها اسرائيل على مرتفعات الجولان السوري، في وقت سابق من هذا الشهر، والتي أسفرت عن مقتل جنرال ايراني وأحد قادة الحزب وخمسة آخرين على الأقل".

كما أكد أن "حركة "حماس" قد لا تكفي باصدار البيانات لكنها قد تسمح في الواقع باطلاق الصواريخ من غزة على اسرائيل"، مشيرا الى أن عشرات المستشارين التابعين لـ"حزب الله" عادوا على وجه السرعة من العراق الى لبنان، مما يدل على أن الحزب كان يستعد الى مواجهة كبيرة مع اسرائيل".

وأضاف:"أن "حزب الله" دفع رواتب جميع أعضائه في 27 كانون الثاني، مع العلم ان الحزب يدفع الرواتب عادةً في اليوم الأول من الشهر، مما يدل أيضاَ أن الحزب كان يستعد لهذا التصعيد".

ترجمة"النشرة"