شدد رئيس حزب القوات اللبنانية ​سمير جعجع​ بعد لقائه في معراب وفدا من أهل الشاب إيف نوفل الذين أطلعوه على مسار التحقيقات القضائية وحيثيات الجريمة كما عرضوا له صوراً لـ"إيف" مع رئيس القوات، على ضرورة عدم التدخُل في عمل القضاء من أي جهة كان، مشيراً الى "ان هذه الجريمة الموصوفة ليس لها أي سبب إنما تنمُ فقط عن روح إجرامية يتمتع بها البعض".

واذ رحّب بالأهل وتمنّى لو كانت هذه الزيارة قد أتت في ظروف مغايرة "ولكن شاء القدر أن تكون غير ذلك"، نوّه جعجع بالهدوء والصبر والعقلانية التي اتسم بها ذوو إيف في مواجهة هكذا أحداث ولاسيما أن معظمنا لا يستطيع المحافظة على هذا الاتزان".

وأيّد مطلب الأهل بعدم الضغط والتلاعب في مسار القضاء، داعياً الى وجوب تسليم أو إلقاء القبض على الشباب الثلاثة المطلوبين في هذه القضية والذين لا يزالون فارين من وجه العدالة. وأثنى على موقف الأهل الذين يفرقون بين مرتكبي هذه الجريمة وأهل كسروان وآل خليل والعائلات الأخرى، اذ يعتبرون أن عائلة خليل هي عائلة صديقة ويحترمونها.

وشدد جعجع على "أن كسروان هي منطقة حاضنة للجميع ومقصداً لكلّ الناس من داخل وخارج لبنان، وهي من أكثر المناطق أمناً واستقراراً في البلد، ولا يجوز أن يستغل البعض حادثة فردية للنيل من سمعة كسروان أو من سمعة آل خليل التي هي عائلة عريقة خرّجت رجال مجتمع من أطباء ومحامين ومهندسين، وبالتالي لا يجب ربط سمعة عائلة آل خليل أو العائلات الأخرى ببعض الأفراد الذين ينتمون إليها، كما أنه لا مجال للكلام عن كسروان إلا بكل خير". وختم جعجع بشكر الأهل على روح التسامح والمحبة المسيحية التي عالجوا بها هذه القضية، مجدداً دعوة المراجع القضائية المختصة الى تحمُّل مسؤولياتها.

من جهة أخرى، عرض جعجع مع سفيرة السويد في لبنان ديانا يانسDiana Janse الأوضاع السياسية العامة في لبنان والمنطقة، في حضور رئيس جهاز العلاقات الخارجية في الحزب بيار بو عاصي.