نظم معهد العلوم الاجتماعية في ​الجامعة اللبنانية​ الفرع الخامس - صيدا وتجمع خريجي المعهد مؤتمر الجنوب الثاني بعنوان "الاعلام ووسائط الاتصال الحديثة - مقاربات سوسيولوجية"، برعاية رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين ممثلا بعميد معهد العلوم الاجتماعية الدكتور يوسف كفروني وحضور مدير المعهد رشيد شقير وتربويين وممثلي جمعيات اهلية.

وأوضح كفروني أن "هذا النشاط الذي يتحدث عن موضوع هام هو الاعلام ووسائط الاتصال الحديثة تغيب عنه مؤسسات الاعلام بالاجمال. وبالامس كان ثمة افتتاح مهم جدا لنشاط جامعي بين كلية الطب وكلية الصحة كذلك غابت وسائل الاعلام عنه، وتغيب وسائل الاعلام عن معظم الانشطة المهمة والمتميزة التي تقيمها الجامعة اللبنانية وهذا يطرح علامات استفهام"، معتبرا أن "الجواب واضح ليس الاعلام محايد وموضوعي عندما نتحدث عن الاعلام يجب ان نسأل عن الجهة الداعمة لهذا الاعلام اذا كان الاعلام رسالة فهناك مرسل ومرسل اليه والرسالة قد تكون رسالة ايجابية وقد تكون رسالة سلبية. فما دافع المؤسسات الاعلامية والسلطات التي تقف وراءها في ان تدعم اي نشاط يهم اللبنانيين بخصوص الجامعة اللبنانية التي هي جامعة الوطن ولكنهم يركضون جميعا لاي حدث صغير تقيمه ادنى جامعة خاصة".

واشار الى ان "هذا يتطلب منا ان نفهم بالظبط ماذا تعني الجامعة اللبنانية التي لم تنشأ الا بنضال اللبنانيين، بنضال الشعب اللبناني الذي كان محروما من التعليم العالي الذي كان مخصص فقط لابناء الزوات. فالجامعة اللبنانية نشأت بنضال ولا يمكن ان تستمر وتتطور الا بالنضال، وانتم مدعوون لمزيد من النضال حتى تكون الجامعة اللبنانية بالطليعة باستمرار وحتى تؤدي رسالتها بشكل كامل".