أكد وزير العمل ​سجعان قزي​ أن "أهم شيء بنضال عمال وموظفي ​كازينو لبنان​ هو عدم تسيسه، فالقضايا النقابية والوظيفية يجب أن تبقى كما هي لانكم تطالبون بحقوق، والقرارات السياسية خارج لقمة العيش، وخارج الكازينو"، لافتا الى أن "الانتفاضة اليوم ليس لحقوق الموظفين بل لفصل الكازينو عن السياسة التي ارتبط بها منذ زمن طويل".

وأشار قزي في مؤتمر صحافي من كازينو لبنان الى أن "موظفي الكازينو يدفعون ثمن السياسيين، ولهذا السبب المطلوب اليوم وقفة وطنية ومسؤولة من كل المعنيين، فقضيتكم معني فيها كل من قال لمجلس الادارة نحن سنغطيك"، مشددا على أنه "ممنوع أن يمس باي شاب وصبية من موظفي الكازينو ان كانوا جدد ام قدامى اذا كانوا يعملون، كما ممنوع ان يكون هناك اي حمولة زائدة على الكازينو".

وأكد أن "هناك مشكلة في الكازينو سببها ادارات الكازينو التي تعاقبت عليه، كما أن هناك مشكلة مالية في الكازينو، ولم يعد له القدرة على تحمل العبئ دون تخفيض المدفوعات التي يقدمها للدولة، وعندما لم تستطع الدولة اغلاق صالات العاب الميسر خارج الكازينو ، قمنا ببحث مع رئيس الحكومة تمام سلام ووزير المال علي حسن خليل كيفية تخفيض الدفع، وعندما لم ننجح، انتقل البحث الى تخفيض عدد الموظفين".

وأعلن عن وساطة قانونية تقوم على أنه من واجب وزارة العمل أن تتدخل اذا طلب منها وإن لم يطلب منها المصروفون، دعيا "نقابتي عمال وموظفي الكازينو وممثلين عن مجلس الادارة الى الاجتماع مع الوزارة يوم الثلاثاء، من أجل البحث في مصير الشباب".

وشدد قزي على أن "والاصلاح لا يكون فقط بصرف الموظفين فالاصلاح عملية شاملة، واذا كان الصرف جماعي فيجب ان ندرس الملفات لمعرفة السبب"،، متمنيا أن تكون العدالة هي الحاسم في الوساطة".