التقى رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب ​وليد جنبلاط​، في قصر المختارة اليوم، بحضور نجله تيمور، عددا من الوفود الشعبية والمناطقية عرضت معه قضاياها واحتياجاتها الحياتية والانمائية والخدماتية، بمشاركة الوزيرين اكرم شهيب ووائل ابو فاعور، والنواب هنري حلو، فؤاد السعد، علاء الدين ترو وايلي عون.

والتقى جنبلاط رئيس الرهبنة المخلصية الارشمندريت انطوان ذيب، يرافقه آباء من الاراضي المقدسة ودير المخلص في جون الشوف، واكد ذيب "ان البحث تناول شؤونا وشجونا تهم منطقتنا، ومشاريع تخص دير المخلص، وكذلك تم التشديد على العلاقة التاريخية بين دير المخلص ودار المختارة واهميتها على واقعنا الشوفي والوطني، والتعاون القائم بيننا في هذا الخصوص منذ سنوات والمستمر".

كما التقى وفدا من مدرسة مار عبدا في دير القمر مع اهالي تحدثت باسمه باتريسيا طحان، دعاه لرعاية نشاط في 13 الجاري في قصر المير امين في بيت الدين. ورئيس نقابة مصدري ومستوردي الخضار والفاكهة في لبنان نعيم صالح خليل، ومختار بسكنتا جورج كرم، والتعاونية الزراعية في الباروك، بحضور الوزير شهيب. واكد خليل ان "الوفد عرض للنائب جنبلاط مسألة تصريف الانتاج بوجود نحو 60 الف طن من التفاح مكدس حاليا في البرادات اللبنانية ويحتاج الى تصدير الى الاسواق الخارجية.

ووفدا من جمعية "لنا" الشبابية لدعم نشاطها "ماراثون الجبل" برعاية رؤساء الطوائف الاسلامية والمسيحية في 26 نيسان المقبل، واطلعه على مجمل نشاطاتها، واخر من اطباء المؤسسة الصحية للطائفة الدرزية - مستشفى عين وزين بحث في تطوير المرفق الصحي، ومن عائلات واهالي جديدة الشوف - بقعاتا، شكره على "جهوده واهتمامه بانهاء ذيول الحادثة التي وقعت بين افراد من عائلتي الفطايري والبعيني قبل فترة وتخللها مصالحة في مزرعة الشوف".

ومن زوار المختارة وفود تقدمها رجال دين وفاعليات وشخصيات ومجالس بلدية واختيارية، من قرى وبلدات الباروك، شحيم، دير بابا، داريا، سرجبال، وادي الست، حاصبيا، المتن، مزرعة الشوف، راشيا، وعرب خلدة، كفرقوق، غريفة، الكحلونية، سبلين، الجرد، عينبال، مرستي، عين زحلتا، جباع، واتحادي بلديات الشوف السويجاني، والشوف الاعلى. واجرى سلسلة مراجعات مع مجالس بلدية وجمعيات واندية ومواطنين.