أكد السفير الروسي في لبنان ​ألكسندر زاسبيكين​ أنه يجري التواصل بين الجانبين اللبناني والروسي بخصوص الهبة الروسية للجيش اللبناني، معتبراً انه من غير المفيد التحدث بهذا الموضوع، لافتاً الى أن الملف الرئاسي اللبناني هو شأن لبناني محض وبلاده لن تتدخل به.

من جهة أخرى، أوضح زاسبيكين في حديث تلفزيوني اننا لا نعتقد الجلسات التي عقدت في سوريا بين المعارضة السورية والنظام السوري كافية ولا بد من المتابعة، معتبراً أن هناك نواقص في أعمال التحالف الدولي لمكافحة الارهاب، مشيراً الى أنه لا يوجد تنسيق بين هذا التحالف والنظام السوري.

وأشار الى ان أي تحالف دولي يجب ان يكون تحت رعاية الامم المتحدة ولا يجب أن يكون تحت رعاية بلد معين، معتبراً "اننا لدينا الدور المستمر من خلال التعامل مع الانظمة المحلية".

ومن جهة أخرى، أشار الى أنه "يجب علينا ان نتخذ الاجراءات لمقاومة الضغوطات الأوروبية لايجاد الحلول للمشاكل الاقتصادية الناجمة عن هذا الهجوم"، مؤكداً "اننا سنواصل هذا النهج، وسنتثمر هذه الفرصة لاجراء بعض الاصلاحات الضرورية في الاقتصاد الروسي"، لافتاً الى أن مصير العقوبات المفروضة على بلاده هو شأن غربي وليس مشكلة ​روسيا​.