أشار عضو المكتب السياسي في تيار "المردة" ​فيرا يمين​ الى ان "بعد خطاب الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله شعرت انه من الضروري ان افتخر بوطنيتي في هذا البلد الذي يعيش صراع مع اسرائيل، حيث انه معني بشكل مباشر بالقضية الفلسطينية، ولا أحد يستطيع ان يحب لبنان وهو ينأى بنفسه عن واقع هو جزء منه".

واوضحت يمين أن "نصرالله لا يحمّل المؤسسات الدستورية او المراهنين على المحور الآخر مسؤولية ضرب الهوية العربية، ونحن اليوم أمام خطأ محدق وهو الفكر التكفيري الذي لا يعترف بشيء اسمه وطن، واذا اردنا محاربة هذا الفكر، يجب ان نكون في محور يؤكد على وجودنا واستمرارنا".

ولفتت الى أنه "عندما يكون هناك أحدا يريد الغاء كل شيء اسمه اوطان يجب الانتماء الى شيء اسمه مقاومة، وموضوع الـ1701 لسنا معنيين فيه بما حصل في مزارع شبعا لان شبعا لبنانية، والعدو الاسرائيلي لم يقرأ هذا القرار من أساسه".

وشددت يمين على أنه "لم يكن هناك ردات فعل واضحة على عملية شبعا الا بعض الاصوات التي تعتبر دورها محدد، ومعظم ردات الفعل جاءت خارج التصعيد لان نصرالهت في كل خطاباته السابقة كان أهدأ بكثير من آخر خطاب له والذي يحضر لخارطة طريق ومرحلة جديدة".