اعتبر رئيس تيار "القرار اللبناني" الوزير والنائب السابق ​طلال المرعبي​ ان "اسرائيل تسعى دائما للايقاع بلبنان والعبث باستقراره وجر الفتن اليه، وان مخططات اسرائيل لا تخفى على احد"، داعيا الجميع الى "ابعاد لبنان عن الصراعات لان الوضع لا يحتمل الاستنزاف".

ولفت المرعبي بعد اجتماع مع كوادر واعضاء التيار الى أن "لا يمكن ان يصبح مجلس الوزراء صيغة توافقية على مبدأ اي وزير يعطى الحق بالفيتو، وعلى مجلس الوزراء ان يكون هو السلطة المقررة لان الوزارة ليست ملكا للوزير، وهذا امر خطير والاستمرار به يعرض موقع رئاسة الحكومة والمجلس للابتزاز ولتهميش دوره، فعلى الحكومة ورئيسها وضع حد لما يحصل من تجاوزات لا تليق بهيبة ودور الحكومة".

واوضح أنه "بالتزامن مع حملة مكافحة الفساد وسلامة الغذاء، نتمنى ان يشمل ذلك الادارات والمؤسسات الرسمية ووضع حد للاهمال والفساد المستشري ولهدر الاموال ومن ظاهرة الموظفين الذين يقبضون الرواتب ولا يعملون".

ورأى ان "الحوار بين مختلف الافرقاء حتما سينعكس بالايجابية على مختلف الامور واهمها سحب التشنج من الشارع واستقرار الاوضاع الامنية، والوصول الى الاسراع بانتخاب رئيس للجمهورية بأقرب فرصة ممكنة"، مشيراً الى أن "هدر الوقت بالفراغ في رأس الدولة امر في غاية الاستخفاف بهذا الموقع".

ونوه المرعبي "بالجهود والتضحيات التي تقدمها المؤسسة العسكرية من أجل الذود عن الوطن ومواجهة الارهاب"، كما نوه "بدور القوى الامنية وفرع المعلومات في متابعتهما الحثيثة للقبض على الشبكات والعصابات".