عقدت لجنة الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية النيابية جلسة، برئاسة النائب ​عاطف مجدلاني​ تناولت متابعة تنفيذ قانون الحد من التدخين والمعوقات التي تقف بوجهه والتراجع الذي اصاب هذا القانون".

وأشار مجدلاني إلى انه "أود بداية على وسائل الاعلام ان تعطي كلامي حيزا مهما في نشرات الاخبار، لان موضوع التدخين هو موضوع مهم واساسي ويهم صحة كل مواطن، نحن نصر على تنفيذ القانون من اجل صحة المواطن، هذا هو الهاجس لدينا ومسؤوليتنا، لذلك اتمنى ان يعطى موضوع الضرر الصحي الكبير الحيز الذي يستأهله، واريد ان اشكر جميع المواطنين الذين التزموا عدم التدخين في الاماكن العامة المغلقة حاليا وسيلتزمون في المستقبل. وقد دعونا الوزارات المعنية بموضوع الحد من التدخين، الداخلية والسياحة والاقتصاد والصحة، ومع الاسف الشديد لم يحضر احد من وزارة الصحة".

وأشار الى "اشكالية في موضوع الدعوة، لان وزارة الصحة هي المعنية الاولى بهذا الموضوع ولا سيما معالي وزير الصحة الحريص على صحة المواطنين"، وقال: "هنا اريد ان اعتذر عن خطأ بعدم دعوة وزارة التربية اليوم وانا اتحمل مسؤوليته. لذلك، سيكون في الاسبوع المقبل اجتماع للجنة الصحة مع وزير التربية بعد التنسيق معه، ومع مسؤولي الجامعات والمدارس الخاصة، اذ ان موضوع الحد من التدخين في الاماكن العامة هو ليس فقط في الاماكن العامة السياحية، انما ايضا هذا القانون يمنع التدخين في حرم المدرسة وحرم الجامعة وليس فقط في الصف".