رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب ​عاطف مجدلاني​ في بيان أن "ما يرتكب من جرائم بربرية في حق المسيحيين في سوريا هذه الايام، يعتبر وصمة سوداء في سجل العالم الحر الذي لا يزال يتحرك بخجل مريب للقضاء على ظاهرة الارهاب التي تجتاح منطقتنا العربية، وهي ظاهرة غريبة من عادات غالبية شعوب المنطقة واخلاقياتها واقتناعاتها".

ودعا مجدلاني الدول العربية الى "التحرك والقيام بما يمليه عليها الواجب والضمير لجهة تشكيل آلية عسكرية للقضاء على هذا الارهاب الاعمى، ونحن نرى ان دعوة رئيس مصر عبد الفتاح السيسي الى تشكيل هذه القوة، هي دعوة منطقية وضرورية وتعكس حرص رئيس أكبر دولة عربية على محاربة التطرف وإرساء أسس العدالة والاعتدال، وهذا هو مطلبنا للحفاظ على التعددية والتنوع في هذا الشرق".

وطالب الحكومة اللبنانية وكل الاجهزة الرسمية المعنية، "بتسهيل دخول هؤلاء الى لبنان في حال قضت الحاجة، ووصلوا بطريقة أو اخرى الى الحدود اللبنانية. كما طالبها "بالتنسيق مع المنظمات المحلية والدولية لتأمين أي مساعدات طارئة يمكن ايصالها الى المسيحيين في مواقع وجودهم في سوريا، ومن خلال التنسيق مع الأبرشيات والرهبانية التي يتبع لها هؤلاء في لبنان".