رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب ​نضال طعمة​ ان اقتراح رئيس مجلس النواب السابق حسين الحسيني بإنتخاب رئيس لمدة سنة غير قابل للحياة، معتبراً انه مَن يستطيع أن ينتخب رئيساً انتقالياً لمدة سنة، يستطيع ان ينتخبه لولاية كاملة.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أكد طعمة ان التعطيل واضح، وهناك مجموعة في لبنان مدعومة من الخارج لا تريد رئيساً بالمطلق في الوقت الحاضر، وذلك بانتظار ما سيسفر عنه الإتفاق النووي بين ايران والولايات المتحدة والوضع السوري، من "حزب الله" بدعم من ايران لا يريد رئيساً في الوقت الحاضر أكان رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون او سواه.

ومن جهة أخرى، تساءل عن سبب طلب تغيير آلية العمل في الحكومة، معرباً عن أسفه بأن "الدستور بات ورقة نفسّره كما يحلو لنا وحين نتفق نعود الى نصوصه".

ولفت طعمة الى أن هناك فريقاً ضمن الحكومة يستفرد في كل شيء، ويستأثر بكل شيء ويجب ان يقف عند حدّه.

ورأى أن عودة رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري الى بيروت خلال الأسبوع الذي أمضاه في لبنان غطت فراغاً كبيراً وحرّكت العديد من القضايا السياسية، مشيراً الى أنه في المقابل، هناك قضايا خطرة جداً في الخارج وتحتاج الى متابعة من الحريري منها الإنتخابات الإسرائيلية وتأثيرها على لبنان، التطورات المتسارعة في سوريا، آملاً عودة الحريري الى بيروت في أقرب وقت.