لفت رئيس الجمهورية السابق ​ميشال سليمان​ الى ان "اللبنانيين يحبون الخليج ويقدرونه ويتمنون الازدهار والاستقرار له"، مشيرا الى ان "الخليج بالمقابل يكن احترام كبير للبنانيين".

واضاف سليمان في حديث تلفزيوني، انه "اذا كان هناك اصوات سياسية تعترض على سياسة البحرين او السعودية فانها لا تعبر عن موقف جميع اللبنانيين".

ولفت سليمان الى انه "بعد انقضاء ولاية من رئاسة الجمهورية بحسب الدستور فاذا كان هناك مجال ساترشح مجددا لرئاسة الجمهورية، وساكمل ما بدأت به"، مضيفا:"ان اتى رئيس جديد اتمنى ان يتخذ المواقف نفسها التي اتخذتها".

واوضح سليمان ان "علاقته بالرئيس السوري بشار الاسد كانت جيدة حتى القبض على الوزير السابق ميشال سماحة بتهمة جلب أسلحة من سوريا"، مشددا على ان "الارهاب لا يمكن أن يعيش في لبنان"، مشيرا الى "انه عندما تحدث عن ندية العلاقات مع سوريا كان الهدف اثبات حقنا في اقامة علاقات مع العالم دون وصاية من دمشق".

وشدد سليمان على انه "لا يمكن لـ"حزب الله" والمقاومة التحكم في قرار الحرب والسلم نيابة عن الدولة اللبنانية"، لافتا الى ان "القرار السياسي في لبنان قرار وطني رغم وجود مؤثرات خارجية"، معتبرا انه "يجب على حزب الله الخروج من سوريا لأن ذلك سيحسن وضع لبنان".