اعلن اصحاب مكاتب التخليص الجمركي الاضراب المفتوح في منطقة ​المصنع​ الحدودية، احتجاجا على الاجراءات الرسمية التي ترافق العمل اليومي في المصنع ورفضا لغياب المختبرات التابعة لمعهد البحوث الصناعية، عدا عن العقبات والعشوائية في الساحات الجمركية والتأخير في انسياب الشاحنات.

وناشد احد اصحاب المكاتب حسن ديب صالح ، في بيان، كل القيادات الرسمية والمعنية في لبنان، ان تنقذ معبر المصنع والاهتمام به واعطائه حقه، لا ان ترميه في جوارير النسيان وتمتنع عن تجهيزه وتطويره.

وقال:" نحن في المصنع، نفتقد الى مختبرات ومراكز البحوث الصناعية، وهذا الامر يؤدي الى ما يشبه اعتقال وسجن الشاحنات وحمولتها، فلا يجوز ان تبقى شاحنة مرهونة لاكثر من 15 يوما بانتظار انجاز معاملات ونتائج معهد البحوث الصناعية، عدا عما يدفعه المستورد او المصدر من عطل وضرر مادي للسائق يصل الى مئة دولار عن كل يوم تأخير واحتجاز في الساحة الجمركية".

وشدد على ضرورة الانتهاء من عمليات التأخير الحاصلة في موضوع البيانات الجمركية القادمة من سوريا الى لبنان ،اضافة الى ضرورة تنظيم عملية الدخول والخروج من الساحات الجمركية وعدم السماح بحصول اي تأخير كما هو معمول حاليا وبدون مبرر.