سيطر ​الجيش السوري​ على 33 قرية في الريف الشمالي الشرقي للحسكة بعد تمهيد مدفعي كثيف واشتباكات عنيفة وسلسلة عمليات لوحدات المشاة، أدت لمقتل وجرح عدد كبير من المسلحين.

وهذه القرة هي "تل بازاري" و "البريح" و "خراب البيض" و"تل حمزة" و"المسعودية بيزارة" و "الرحية" و "رجم الفياض" و"كوزة الفرس" و"خربة زومان" و "خويلد فوقاني" و "خويلد تحتاني" و"تل أسود" و"الأبواب" و"نبهان" و"الشيخ نالمس" و"السيباط" و"السكمان" و"العاطل" و"الرشيدي" و"مزرعة الأجنانة" و"خربة الدبس" و "مشيرفة صغيرة" و"كاكا سعيد" و"أم الشوك" و"تبوك" و "أم الجمة" و"المثاليث" و"الخريطة" و "السلطانة" 38 كم شمال شرق مدينة الحسكة.

وكانت وحدات الجيش قد سيطرت يوم أمس على 21 قرية بريف القامشلي الجنوبي والجنوبي الغربي إضافة لـ 7 قرى بريف الحسكة الشمالي الشرقي وهذه القرى هي "تل الذهب" و "جبارة" و "التفاحية" و "التخت" و"خربة حسين" و"تل سطيح غربي" و"تل سطيح شرقي" و"الراشدية" و"مزرعة الراشدية" و"الطويل" و"تلبارات" و"المخلط" و"تل عنبر" و"خزنة" و"خربة نورا" و"تل أحمد" و"الطواريج" و"خربة تل الدهب" و"تل سطيح" و"وادي" و"فرفرة".

وبذلك تتقدم وحدات الجيش السوري بالتعاون مع عناصر الدفاع الوطني وقوى المغاوير من ابناء العشائر في المنطقة الشرقية من محور "القامشلي" الجنوبي والجنوبي الشرقي، بالتزامن مع إنهيار دفاعات تنظيم "داعش" في المنطقة. وبهذا التقدم تطوق وحدات الجيش بلدة "تل براك" بريف الحسكة إنطلاقاً من محورين الأول بدءاً من "القامشلي باتجاه بلدة البراك" والثاني من الحسكة باتجاه الريف الشرقي في "تل براك".

والسيطرة على "تل براك" تتيح للجيش فتح طريق إمداد جديد له هو طريق "القامشلي - الحسكة القديم"، إضافة إلى القدرة على فتح معارك أخرى باتجاه معقل تنظيم "داعش" بالريف الشرقي في منطقة "الهول" وبالتالي الوصول للحدود العراقية.