شدد الامين العام الجديد لحزب "​الطاشناق​" النائب اغوب بقرادونيان بعد استقباله وفداً من حركة "أمل" على أهمية الحوار سبيلا وحيدا للوصول الى حل للقضايا في لبنان، مضيفاً "اليوم نحن في الحزب وفي ممارستنا الحزبية وعلاقتنا مح سائر الاحزاب تواقون الى الحوار وندعمه، وخصوصا عندما نرى أن رئيس مجلس النواب نبيه بري هو رئيس الحوار وسيده في لبنان".

من جهته قال رئيس المكتب السياسي في حركة أمل جميل حايك "كان العنوان الأكبر دعم الجيش اللبناني في مواجهة كل من يريد العبث بالساحة اللبنانية، وفي مواجهة العدو الصهيوني، ليؤدي دورا في حماية لبنان من الموجة التكفيرية السوداء التي اجتاحت المنطقة وتريد العبث بالامن الوطني، نعول على الحوار والموقف السياسي ودعم الجيش لتخليص هذا الوطن، لأن الحزب العريق الذي تشرفنا بزيارته هو أحد أعمدة ثبات لبنان والحفاظ على الوحدة بين كل المكونات".

وردا على سؤال عن الموقف الإسلامي مما يتعرض له الاشوريون من إبادة أشار الى انه من "المعروف أن كل من يدعو الى العصبية والجاهلية يحاول أن يوزع سمومه لإبادة مجتمعات تحت عناوين طائفية أو قومية أو ما شابه"، مضيفاً "إن التاريخ شاهد على هذه المحطات السوداء التي أدمت قلوب البشرية جمعاء بنسب متفاوتة ولحظات تاريخية متعاقبة. وإن الحل يكمن في المزيد من التمسك بالمبادىء الوطنية والدينية لأننا بأمس الحاجة الى إبراز حالات التنوع والتضامن مع بعضنا للمواجهة".

وأضاف "ليس للظالم او المظلوم طائفة، وعلى كل من يشعر بخطر هؤلاء أن يواجه فكريا وانتماء ويبرز التنوع والتفاعل لمواجهة الخطر القائم. ونحن الآن من خلال هذا الايمان والعزيمة ودماء الابراء نرى انبلاج فجر جديد يظهر حقيقة هذه المنطقة المبنية على التفاعل والتنوع والغنى الحضاري والثقافي بكل مكوناته".