أشار وزير السياحة ​ميشال فرعون​ إلى أننا "نعيش حركة استثنائية واستنفارية للدفاع عن حدود لبنان ودعم الجيش في هذه المهمة، بالتوازي مع حركة استثنائية للدفاع عن حدود الحضارة التي نراها مهددة من جراء ثقافة الظلم والظلام والعنصرية الإسرائيلية وثقافة الدكتاتورية في بعض البلدان وثقافة التطرف الوحشي الذي نراه في المنطقة. نحن ندافع اليوم عن حدودنا وحضارتنا وحريتنا وفننا وتراثنا وبيئتنا وسياحتنا".

وخلال حفل توقيع كتاب "وادي الصليب" لتلامذة الثانوي والتكميلي في مدرسة ثانوية راهبات القلبين الأقدسين في كفرذبيان، أكد أن "هذا الصيف شهد حركة لافتة في إقامة المهرجانات وخصوصا في كسروان، وفي الوقت نفسه كان الجيش اللبناني يدافع بدمائه عن حدوده، وهذا ان دل على شيء فإنه يدل على اننا لن نستسلم لثقافة الظلم والظلام رغم محاولاتهم المتكررة".

وطالب فرعون "بتحصين الإتفاق الأمني عبر الإتفاق السياسي الذي يتجلى بانتخاب رئيس جديد للجمهورية. ورغم ما نشهده من أوضاع أمنية وسياسية فإن الاوضاع السياحية شهدت نموا ملحوظا في العام 2014 وخصوصا خلال أشهر الصيف بنسبة 2 في المئة، كما ان كانون الثاني الماضي سجل ارتفاعا بنسبة 33 بالمئة عن الشهر نفسه من العام 2014".

وهنأ فرعون الطلاب الذين وضعوا كتاب "وادي الصليب"، مشيرا الى انه لم يكن يعلم عنه شيئا "رغم انني قريب منه"، معتبرا ان هناك الكثير من المناطق اللبنانية التي يجب التعرف عليها في لبنان.