أعلن عضو كتلة "المستقبل" النائب ​عاصم عراجي​ في حديث لصحيفة "الجمهورية" أن "زحلة دخلت في مرحلة الكهرباء 24 على 24 كما وعد مدير المؤسسة اسعد نكد منذ نحو الاسبوع. ووصف البداية بالممتازة"، معرباً عن اسفه "للخسارة المالية التي تتكبدها مؤسسة كهرباء لبنان نتيجة الهدر"، مضيفاً إن "أهل زحلة أبدوا تجاوباً لافتاً مع نكد ووقفوا الى جانبه ودعموه أكثر مما فعلت الدولة، حتى أن اهالي المنطقة زرعوا الطرقات باليافطات المرحبة والشاكرة لخطوة نكد ولكهرباء زحلة".

وأمل عراجي "تعميم هذه التجربة على كل لبنان"، مشيراً الى أن "الاسعار التي ستجبى أقل بكثير من تلك التي كان يفرضها أصحاب المولدات إذ كانوا يجبون 50 دولاراً عن كل 5 امبير". ورأى ان "الحل الوحيد للكهرباء في لبنان عبر الخصخصة وانشاء شركات خاصة تبقى تسعيرتها مراقبة من قبل الدولة".

وعن وضع أصحاب المولدات الخاصة اليوم، علماً انهم سبق وحذروا نكد من المضي في هذا المشروع، أضاف ان "اصحاب المولدات استفادوا كثيراً وكفاهم. وكشف أنهم عرضوا عليه منذ نحو ثلاثة اسابيع التوسط مع نكد للسماح لهم بتأمين الكهرباء 4 ساعات، على أن يؤمن نكد الكهرباء 20 ساعة، الا أن هذا الاتفاق لم يمش ونكد وعد اهل زحلة بتأمين الكهرباء 24 ساعة ولن يتراجع"، لافتاً الى أن "مؤسسة الكهرباء تؤمن الكهرباء اليوم الى مدينة زحلة ونحو 20 قرية مجاورة، والملفت ان القرى المجاورة لتلك التي تتغذى من كهرباء زحلة يسعى رؤساء بلدياتها وأهلها للتوسط مع نكد لمّدهم بالكهرباء ايضاً".