أكد مصدر دبلوماسي لبناني لصحيفة "النهار" ان "التضامن مع لبنان مطروح على جدول اعمال مجلس جامعة الدول العربية، ومن المفترض ان يثير الدعم العسكري العربي لانهاء احتلال تنظيمين ارهابيين لجرود عرسال بمساعدة الجيش اللبناني لما يحتاج اليه في هذا المجال. ولم يعد كافيا تكرار مخاطر اللجوء السوري الى المناطق اللبنانية التي لم تعد تحتمل اي اضافات، بل يجب اتخاذ خطوات عملية لتخفيف الاعداد الهائلة لهؤلاء، وما من دولة عربية سوى الاردن تستضيف لاجئين كلبنان من ناحية العدد التقريبي".

وأشار المصدر الى "موضوع ثان عن لبنان هو الجزء الذي تحتله اسرائيل في الجنوب، وهو بند يتكرر ومدرج منذ سنوات طويلة، والقرار المتخذ في شأنه مكرر من دون تحرير شبر واحد، ولا سيما من الغجر المحتل منذ حرب تموز عام 2006".

وذكر ان "الحكومة رشحت مدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية والمغتربين السفير ميشال حداد لملء مركز الامين العام المساعد للشؤون السياسية والادارية في جامعة الدول العربية، بعدما كان يشغله السفير أسعد الاسعد".

ولفت المصدر الى ان "بقية القضايا المطروحة على جدول الاعمال هي، الاوضاع في العراق، وتأكيد الجامعة الانتصارات الكبيرة التي تتحقق بمساندة الحشد الشعبي لمواجهة الارهاب، والقضية الفلسطينية والمفاوضات حولها، واحتلال اسرائيل لاراض عربية في فلسطين والجولان وجزء من جنوب لبنان والعمل على تحريرها ديبلوماسيا، والحوار العربي – الاوروبي والتعاون العربي مع افريقيا والتعاون مع روسيا والهند واليابان والصين بين دورتي المجلس، وتقارير اللجان المعنية بحقوق الانسان وحوار الحضارات والثقافات والقضايا الاعلامية، ومنها ميثاق الشرف الاعلامي المحال من وزراء الاعلام العرب لاعتماده ومشروع توثيق ذاكرة الجامعة العربية لمناسبة مرور 70 عاما على انشائها".