أشار الأمين العام لحزب "الطاشناق" النائب ​هاغوب بقرادونيان​ بعد لقائه وفد من "القوات اللبنانية" ضم النائب ​فادي كرم​، عماد واكيم، وهبه قاطيشا، إدي أبي اللمع وجوزف نعمه الى ان "العلاقة مع "القوات" هي علاقة صداقة، مبنية على الإحترام المتبادل واحترام خصوصيات كل جانب، خصوصا في هذا الجو الحواري السائد في لبنان".

وثمن "الجهود لإنجاح الحوار ما بين "القوات اللبنانية" والتيار "الوطني الحر"، لافتاً الى أنه "من المؤكد نحن كمسيحيين وكلبنانيين نرى أن هذا الحوار يجب ان يستمر، وأن يعطى الوقت الكافي للوصول الى الأهداف الاساسية التي نعتبرها أهدافا لبنانية، قبل ان تكون ان تكون اهدافا مسيحية".

وأكد "البقاء على تواصل مستمر مع الرفاق في "القوات اللبنانية"، ان كان على صعيد المنطقة او على الصعيد السياسي العام، لان هناك الكثير من المشاكل والقضايا السياسية التي نرجو حلها".

وشدد على اننا "تطرقنا الى موضوع انتخاب رئيس للجمهورية والى موضوع الحكومة مع أن "القوات اللبنانية" ليست ممثلة فيها"، موضحاً ان "المواقف كانت متطابقة بضرورة انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت ممكن وتنشيط العمل الحكومي".

بدوره لفت كرم الى انه "من البديهي مع إنتخاب لجنة مركزية جديدة لحزب "الطاشناق" أن تقوم "القوات اللبنانية" بزيارة أمين عام الحزب واللجنة لتهنئتهم وأن تتمنى لهم نهضة جديدة وإستمرارية والتجدد دائما ضروري في كل الأحزاب، وأن تتمنى لهم ديمقراطية وإستمرارية في الديمقراطية".

واوضح انه "بحثنا أمورا كثيرة على صعيد الأمور الوطنية ولا سيما الملفات الشائكة ومنها ضرورة إنتخاب رئيس جمهورية جديد للبنان حتى لا يبقى هذا المركز شاغرا ولا يبقى البلد معرقلا وحتى لا تبقى كل ملفاته معرقلة".