رأى رئيس لجنة متابعة القوانين غير المطبقة النائب ​ياسين جابر​، ان "ضغط الاتحاد الاوروبي لإنشاء الهيئة العامة للطيران المدني قد يأتي ثماره قريبا، اذ بدأت وزارة التنمية الادارية تستقبل طلبات الترشيح لمجلس واعضاء الهيئة"، معتبرة ان "ضغط الاتحاد الاوروبي فعال اكثر من اي ضغط قد يمارسه النواب، لأن الاجراءات التي قد يتخذها، مرتبطة بعلاقة الاقتصاد الوطني بالعالم".

وأوضح جابر ان "اللجنة اجتمعت مع وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر قبل صدور اي تحذير او مطالب من قبل الاتحاد الاوروبي مؤخرا، لأنني كنت على علم مسبق بنيّة توجيه كتاب الى وزارة الاشغال فيما يتعلّق بسلامة الطيران المدني".

واشار الى ان "زعيتر كان اول الوزراء المتطوّعين للاجتماع بلجنة متابعة القوانين وقد أرسل طلبا الى وزارة التنمية الادارية للمباشرة في قبول طلبات المرشحين الى مجلس وأعضاء الهيئة العامة للطيران".

واعتبر جابر انه "آن الآوان لطرح موضوع الهيئة على مجلس الوزراء"، معتبرا ان "انشاءها أصبح أكثر من ملحّ، لأنه يتعلّق بربط اقتصاد لبنان مع العالم".

وحول القرار البريطاني، وقف نقل البضائع من مطار بيروت بسبب ارتفاع نسبة المخاطر وعدم تطبيق المعايير الدولية في التفتيش والتدقيق، اوضح جابر ان "الاتحاد الاوروبي يطالب بتشديد الرقابة على عمليات الشحن، "وهو مطلب، علينا نحن ايضا كلبنانيين المطالبة به من اجل الحفاظ على سلامتنا الشخصية".

ورأى ان "المطار لا يمكن ان يستمرّ بحجمه الحالي، فهو بحاجة الى أبنية جديدة، مدرج جديد، آلات أشعة، مستوعبات تخزين، وغيرها من الامور التي تتطلب تمويلا لا يمكن تحصيله".