لفت حزب "الديمقراطيّون الأحرار" عبد اجتماعه برئاسة ترايسي شمعون، الى انه بعد الزيارة الإستكشافية التي قامت بها شمعون إلى مدينة زحلة حيث اجتمعت بقيادات ومسؤولين وفعاليات وأهالي، شددت على ضرورة اعطاء عروس البقاع الإهتمام اللازم على مختلف الصعد، كما شددت على ضرورة حماية مسيحيي الأطراف وعموم الأهالي من خطر التطرف خصوصاً في منطقة زحلة ورأس بعلبك. واستنكرت الجرائم التي ترتكبها العصابات التكفيريّة ضد الأقليّات، وآخرها بحق الطائفة الاشوريّة ، وتهجير ابنائها من ارضهم. وناشد الحزب في بيان الحكومة اللبنانية تسهيل دخولهم الى لبنان ومساعدتهم اسوة بباقي النازحين، خصوصاً أن أعدادهم لا تشكّل سوى نسبة ضئيلة من الذين جرى استقبالهم.

وحيا الحزب مجدداً جيشنا البطل على تصدّيه للإرهاب التكفيري في رأس بعلبك وجرود عرسال ويكرر تنويهه بالعملية البطولية التي قام بها اخيراً وسيطر خلالها على مواقع استراتيجية من شأنها أن تحد من الهجمات التكفيرية على أماكن تواجده والمناطق في الداخل ، ويأمل أن تشكّل الدفعة الأولى من الأسلحة الفرنسيّة مطلع الشهر المقبل نقلة نوعيّة في معركة التصدي للقوى الظلامية.

ورأى البيان في انطلاقة الحكومة مجدداً فرصة لإعادة تفعيل عملها بعيداً من التعطيل، ويؤيّد كلام رئيس الحكومة تمام سلام في هذا الأمر، وتكراره ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية يعيد تنظيم الأوضاع وتفعيل المؤسسات لأنّ الدولة بلا رأس لا يمكنها الحياة.