التقى كل من أعضاء "كتلة المستقبل" النواب ​سمير الجسر​، محمد كبارة و​خالد زهرمان​، قائد الجيش العماد ​جان قهوجي​، وبحثوا معه الوضع الأمني في لبنان عموما وفي ​طرابلس​ خصوصا.

عرض النواب مع قهوجي قضايا الموقوفين، ولاقوا تجاوبا كبيرا لجهة وجوب الاسراع في بت أوضاعهم ومحاكمتهم وعدم جواز الاحالة بجرم الارهاب وخصوصا اولئك الذين لا ذنب لهم الا أنهم دافعوا عن أحيائهم وأعراضهم وبيئتهم ومدينتهم عندما كانت الدولة غائبة عنها.

كما بحث النواب مع قهوجي موضوع الشبان الذين اوقفوا أخيرا في منطقة المنكوبين، مؤكدين ان التهم المنسوبة اليهم لا تستدعي الادعاء عليهم بأي شكل من الاشكال بتهمة الارهاب.

وأعربوا عن ارتياحهم بالنسبة الى رغبة قهوجي في تطويع عسكريين من طرابلس أسوة بباقي المناطق اللبنانية، لما من شأن ذلك ان يساعد في زيادة اللحمة بين المؤسسة العسكرية وابناء المدينة.

كما التقى النائبان الجسر وكبارة الى "مجلس الانماء والاعمار" واطلعا من رئيس المجلس نبيل الجسر على مرحلة استدراج عروض تلزيم مشروع المنطقة الاقتصادية الخاصة، ودعوة كل الشركات اللبنانية المختصة والمصنفة الى الاشتراك في المناقصة، وعلى التحضيرات لإطلاق مشروع الخط الدائري الشرقي.

وتابعا مراحل تنفيذ الخط الدائري الغربي وربط شبكات الصرف الصحي المستحدثة بمحطات التكرير.