لفتت "خبيرة التغذية وملكة الحمية" راشيل زوي الى أن "لون طلاء الأظافر يؤثر على شهية المرأة وعلى شعورها بالجوع أو الشبع، ولذلك فأن طلاء الأظافر يمكن أن يكون مفيدا للرشاقة وإنقاص الوزن وبالتالي اتباع "حمية طلاء الأظافر".

واوضحت زوي في دراسة نشرتها على الانترنت، صنفت خلالها الألوان حسب تأثيرها على الشعور بالجوع والشهية سواء سلبا أو ايجابا كالتالي: الأحمر الذي يعد اللون المفضل عند معظم السيدات إلى جانب الأصفر واللون الأبيض والألوان الفاتحة مثل الكريم والبيج والزهري فإنها تحسن المزاج وتؤثر الدماغ فتفتح الشهية للطعام وأكل المزيد، وبالتالي فإنها لا تناسبك إن كنت تتبعين حمية غذائية"، مشيرةً الى أن "اللون الرمادي وكذلك البني والأزرق الغامق، فإنها ألوان تؤثر على الشهية بشكل سلبي وتدفع للأكل بهدوء وبطء وبالتالي التهام كمية أقل من الطعام، ومن هنا وحسب الخبيرة زوي فإنها تناسبك إن كنت تتبعين حمية غذائية وتسعين لإنقاص وزنك والحصول على قوام رشيق".

وأضافت زوي " لإتباع "حمية طلاء الأظافر"، أنه "على المرأة الاستغناء عن لون الأحمرالمفضل لديها الذي يشعرها بالجوع ويفتح شهيتها للأكل، والاستعاضة عنه باللون الأزرق الغامق ذو التأثير العكسي".

واشارت زوي الى أن "الألوان يمكن أن تؤثر على المزاج وبالتالي على الشهية أيضا. فقد وجد العلماء ان شكل ولون الصحن يمكن أن يؤثرا على شعورنا بالجوع وشهيتنا، إذ تشير دراسة أجراها باحثون في جامعة كورنيل الأميركية، أنه عندما يكون لون الطعام والصحن واحدا فإننا نأكل وبدون ملاحظة منا، أكثر من المعتاد، كذلك لون جدران المطبخ وضوء الثلاجة يؤثر على شهيتنا وكمية ما نتناوله من طعام".