رأى وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس ان "اطلاق عملية عاصفة الحزم في اليمن قد يكون اعلان عن ان العرب في مكان ما قد أمسكوا في زمام المبادرة وهذا أمر جديد"، معتبرا ان "الصراع قد أخذ شكله العادل".

كما اعتبر في حديث تلفزيوني ان "التدخل العسكري البري في اليمن هو تورّط بكل معنى الكلمة"، لافتا إلى ان "اميركا هي امر قائم الى مدى غير منظور يؤثر في كل الاوضاع الاقليمية والداخلية".

ولفت إلى ان "مجلس الوزراء لم يطرح موضوع اليمن في جلسته الأخيرة كما انه لا يوافق على نقطة ان لبنان تابع لإيران"، مشددا على ان "لبنان لا يحمل خضات تعكس سلباً على داخله".

وأشار درباس إلى انه "على مدى طويل من المفاوضات الأميركية- الإيرانية حول الملف النووي كنا نسمع كلاما انه لا علاقة بما يجري في الاقليم بهذه المفاوضات غير انه رأينا فجأة ان ما جرى في الاقليم دخل على على خط المفاوضات النووية"، لافتا إلى ان "الإيراني متلهف لرفع العقوبات عنه وفك الحصار".

وعن مؤتمر المانحين في الكويت، أشار إلى انه "حضرنا أوراقنا ومطالبنا لهذا المؤتمر"، موضحا ان "هناك دول كثيرة لم تكن تعطينا منح مباشرة لأنها كانت تعتبر ان لبنان متوسط الدخل أما الآن فقد أخذت قرارا بتقديم مساعدات مباشرة إلى لبنان".