اعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف ان "الرئيس المصري ​عبدالفتاح السيسي​ بحث مع الملك البحريني حمد بن عيسى ال خليفة المستجدات المتعلقة بعملية "عاصفة الحزم" التي تستهدف اعادة الامن والاستقرار الى اليمن".

ولفت يوسف في تصريح له الى ان "السيسي أكد خلال مباحثاته مع الملك البحريني عقب وصوله مطار شرم الشيخ أن ما تتعرض له دول المنطقة يستدعي اقامة قوة عربية موحدة يكون هدفها الأساسي الدفاع عن الدول العربية ومصالح شعوبها وفقا لأحكام ميثاق الجامعة العربية واتفاقية الدفاع العربي المشترك وبما يتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة".

ونوه الى أن قوة العرب تكمن في تكاتفهم وتعاونهم وتوحيد صفوفهم لمواجهة المخاطر الجسيمة التي تهدد أمن واستقرار الشعوب العربية.

وشدد على ضرورة تفويت أية محاولات لبث الفرقة والتشرذم بين الدول العربية حيث تستهدف تلك المحاولات البغيضة اضعافها والحيلولة دون وحدتها.

ولفت يوسف الى أن الملك البحريني أكد من جهته قوة وقدرة الدول العربية على صون أمنها والدفاع عن شعوبها، مشيدا بدور مصر وقيادتها في لم الشمل العربي وتوحيد الصف لمواجهة المخاطر المحدقة بالدول العربية.

وشدد على انه قد حان الوقت ليتكاتف العرب جميعا لمواجهة الأخطار المحدقة بالدول العربية خلال المرحلة الراهنة.

وأشار الى المكانة الرائدة التي تحظى بها مصر على المستويين الاقليمي والدولي، موضحا ان القاهرة جمعت العالم في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري وها هي تجمع العرب في مرحلة فارقة تمر بها المنطقة.

واضاف الملك البحريني أن مصر لم تقصر يوما ازاء أشقائها العرب، مشيرا الى أن اتخاذ قرار القيام بعمل عسكري عربي مشترك لانقاذ اليمن أعاد الأمل الى نفوس الشعوب العربية.

وأوضح أن هناك حالة من التفاؤل تسود الأوساط العربية باستعادة مصر لمكانتها ودورها على المستويين الاقليمي والدولي.

وأشاد الملك البحريني بنتائج اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية يوم امس والتي مهدت الطريق بشكل كامل أمام القمة لاتخاذ كافة القرارات التي من شأنها الحفاظ على الأمن القومي العربي، مشيرا إلى أنه قد حان الوقت ليتكاتف العرب جميعا.