ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية أغرب الطرق التي تساعدك في خسارة الوزن وهي عبر أن شريحة كبيرة من النساء تدبيس الأذنين".

وأوضحت الصحيفة ان "تدبيس الأذنين يرتكز على مبادئ الطبّ الصيني والوخز بالإبر، الذي يؤمن بالفعالية كبيرة والإنعكاس الفيزيائي على الجسم بواسطة الضغط على مناطق معينة أو وخزها. فلخسارة الوزن، يزعم المؤمنون بهذ الأسلوب بأّن الأمر لا يتطلّب أكثر من وضع دبابيس جراحية صغيرة في الغضروف الداخلي من كل أذن، وذلك للضغط على نقطة معّينة، تتسبّب بقطع الشهيّة".

ولفتت الصحيفة الى انه "في حين أنّ العديد من الدراسات تؤكّد فعاليّة العلاج بالوخز على الشهيّة بشكل أو بآخر، إلّا أنّ لا إثبات علمياً في المقابل حول فعاليّة تقنيّة التدبيس هذه تحديداً. حتّى أنّ هذه الطريقة في المقابل قد تعرّض الأذن للعديد من المشاكل والإلتهابات، في حال القيام بها في ظروف غير صحّية وأماكن معقّمة".

وأشارت الصحيفة الى انه "في المقابل، هناك شريحة أخرى تقسّم بفعاليّة هذه التقنية، لا بل تعتمد عليها في شكل كامل للمحافظة على جسم رشيق وأسلوب حياة صحّية، إذ إنّها تؤكّد أهميّتها وعدم تشكليها لأي خطر على الصحّة، علماً بأنّها أقلّ الطرق الجراحيّة قساوةً وتدخّلاً في الجهاز الهضمي، وبالتالي، فإنّها تأتي بأقلّ آثار جانبيّة ممكنة".