رعى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ستيفانو دل كول لقاءً للمرجعيات الدينية، العسكرية، المدنية والإعلامية في جنوب لبنان والذي نظمته الوحدة الإيطالية العاملة في اطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة "​اليونيفيل​" وذلك في مجمع تركواز السياحي في القليلة في قضاء صور .

وأعرب الجنرال دل كول عن "شكره لجميع ممثلي السلطات اللبنانية على دعمهم لرجال ونساء اللواء المؤلل بينارولو والذي قاد القطاع الغربي لليونيفيل والوحدة الإيطالية خلال الستة أشهر الماضية، مما ساهم في إنجاح المهام الموكلة إليهم"، مؤكداً "نحن نسعى بكل ما بوسعنا لتنفيذ مندرجات القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن من خلال دعم الجيش اللبناني عملانيا وعبر التدريبات المشتركة ومن خلال مراقبة وقف الأعمال العدائية ومساعدة المواطنين المحليين".

ولفت دل كول الى أن "عمليات حفظ السلام تبقى واحدة من أنجح الآليات التي أنتجها المجتمع الدولي لمساعدة البلدان التي تعاني خلال الفترة الإنتقالية الصعبة من حالة الحرب الى السلام"، موضحاًَ أنها "آلية مرنة متدرجة تستخدم وسائل متعددة منها السياسي ومنها الأمني وتكون نتائجها عادة على درجة عالية من الوضوح والشفافية. ونحن من خلال عملنا على تحقيق الأمن والإستقرار نساهم في إرساء السلام وإستعادة البلد لمساره الديمقراطي. نحن نعمل دائما واضعين نصب أعيننا المحافظة على الحيادية على الكفاءة المهنية وعلى النزاهة وعبرالإحترام التام لعادات وتقاليد ومعتقدات وثقافة جميع المواطنين".

كما عدد دل كول انجازاته خلال الأشهر الستة الماضية منها العديد من المشاريع ذات التأثير السريع والمباشر ومشاريع التعاون المدني- العسكري كالبنى التحتية، الإنمائية، في القطاع الصحي و التربوي و دعم للجمعيات و المؤسسات الإجتماعية والخدماتية في جنوب لبنان.