استقبل وزير الزراعة أكرم شهيب سفير أرمينيا في لبنان اشوت كوشاريان، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون الزراعي بين البلدين.

وتمحور النقاش حول "ضرورة تبادل الخبرات والزيارات والتحفيز على خلق المشاريع الزراعية التنموية المشتركة، لا سيما أن الشعبين اللبناني والأرميني يتشاركان الثقافة والحضارة والتاريخ وكذلك الهموم والمعاناة، إن لناحية وجود غالبية هذين الشعبين في بلدان الإغتراب أو لناحية الخسائر البشرية التي منيا بها".

وجرى التأكيد على "أهمية العلاقة الجيدة والمميزة بين لبنان وأرمينيا وعلى ضرورة توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الزراعة، بما يساهم في نهضة وخدمة الشعبين وفي تمكين المجتمعات المحلية".

من جهة أخرى، عقد شهيب اجتماعاً ضمّ رئيس لجنة الزراعة العضوية المهندس خالد النجار وفريق عمل الوزارة المعني بالزراعة العضوية ورئيس قسم الزراعة في الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور شادي حمادة، حيث جرى بحث واقع الزراعة العضوية في لبنان وسبل تنمية هذا القطاع وتعزيز انتشاره وتسويقه والتحديات التي تواجهه.

وتمّ الإتفاق على وضع هيكلية تطوير للقطاع وتعميم مراقبة الإنتاج وتسويقه، حيث ستُقام ورشة عمل مشتركة بين الوزارة والجامعة الأميركية-كلية الزراعة لوضع خطة تفصيلية للهيكلية، على أن تشمل توعية المزارعين وتدريبهم والمساعدة على اعتماد الزراعة العضوية في مناطق ملائمة وتنظيم أطر المقاييس والمعايير الواجب اعتمادها لإعطاء شهادات الإنتاج العضوي