رأى عضو كتلة "القوات" ​فادي كرم​ أن "عمل الحكومة يجب ان يستمر، لأن إفراط عقدها فراغ آخر في مؤسسات الدولة اللبنانية"، رافضاً حصول الفراغ في أي مركز.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، لفت كرم الى أن "الحوارات القائمة على الساحة اللبنانية تصبّ في إطار إزالة التوتر وايضاً في إعادة بناء الدولة"، مشدداً على "ضرورة إعادة بناء كل مؤسسات الدولة وعدم السماح بالذهاب نحو نفق الفراغ بل السعي الى إنهاء كل شغور، وهذا ما نتمناه وندعو اليه"، مطالباً من الفريق المقاطع "توفير النصاب لجلسة الإنتخاب، كون وجود رئيس الجمهورية يساهم في إبعاد لبنان عما يحدث في المنطقة، الذي لم يعد فقط توترات ومواجهات غير مباشرة بل بالعكس تحوّل الى حرب بكل ما للكلمة من معنى".

ورداً على سؤال عن خشية من تدهور الأوضاع في لبنان على غرار ما حصل في اليمن كون "حزب الله" كما الحوثيين مدعومين من ايران، لفت إلى أن "الوضع في لبنان مختلف، حيث لا يوجد فريق يستطيع ان "يكسب" على حساب الآخرين، والتاريخ شاهد على ذلك، حيث كل فريق حاول كسر التوازنات والسيطرة على الأفرقاء الآخرين وصل الى تدمير البلد دون تحقيق اي مكسب له او السيطرة على البلد".

وشدّد على أن "حزب الله" مجبر على التنازل للآخرين، وهو يقف امام نفق مظلم ومقفل، قائلاً: "الاستمرار في الحرب السورية يشكل استنزافاً وفي الوقت نفسه لا يستطيع الإقدام على خطوة جريئة بالعودة من سوريا والإنضمام الى الحالة اللبنانية وتجريد نفسه من الحالة الإقليمية، وبالتالي "حزب الله" لا يستطيع جرّ لبنان الى حرب إقليمية وفي الوقت نفسه لا يستطيع العودة الى لبنانيته الكاملة".

وتمنى كرم، ان "يستطيع "حزب الله" بأسرع وقت الإنسحاب من كل هذه الحروب الإقليمية والجلوس معنا الى الطاولة للبحث في كل الإستراتيجيات اللبنانية".

وأضاف: "عاجلاً أم آجلاً سيحدث هذا الأمر، إذا عاد "حزب الله" الى لبنانيته فإنه يوفر على لبنان الدمار والمشاكل والتوتر. وعندها نستطيع ان ننطلق بعجلات مؤسسات الدولة اللبنانية والإسهام بإنطلاق الاقتصاد اللبناني".