رحب الامين العام لمجلس الوزراء ​البحرين​ي ياسر الناصر "بنتائج القمة العربية العادية الـ26 التي عقدت في شرم الشيخ"، معتبرا "انها انطلاقة عربية نحو تعاون عربي بروح جديدة للدفاع عن المصالح العربية".

واضاف الناصر في تصريح نقلته وكالة الانباء البحرينية ان "المجلس اكد على كلمة الملك البحريني التي القاها في القمة وما تضمنته من مبادئ ثابتة تعكس دعم البحرين لوحدة الصف واللحمة العربية وانتمائها الثابت للأمة العربية وحرصها على التصدي للتحديات التي تواجهها من خلال العمل العربي المشترك".

واوضح الناصر ان مجلس الوزراء اكد على ايمان البحرين الراسخ بضرورة الالتزام بالمسؤولية التاريخية في حل القضايا والتحديات المتفاقمة جراء التطورات الاخيرة التي شهدتها المنطقة وما يتطلب ذلك من اتخاذ خطوات فاعلة وسريعة ازاء ما يمس امن المنطقة واستقرارها.

وذكر ان المجلس اشاد كذلك بقرار الملك البحريني في مشاركة البحرين لأشقائها بدول مجلس التعاون والدول العربية في تحالفها في عملية "عاصفة الحزم" تلبية لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لوضع حد رادع للتوترات الجسيمة التي مرت بها اليمن وهددت سيادتها وامنها واستقرارها والشرعية فيها.

وقال الناصر ان المجلس اشاد بدور السعودية الذي يأتي انطلاقا من مسؤولياتها التاريخية وثقلها الخليجي والعربي والعالمي في مجابهة الأخطار التي تحدق بالأمة، مؤكدا نجاحها بقيادة الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في ايجاد تحالف واسع لإطلاق "عاصفة الحزم" "لكبح جماح الطامحين في الهيمنة على حساب الشرعية في الجمهورية اليمنية".