اعتبر النائب ​عاطف مجدلاني​ في تصريح "ان موقف رئيس الحكومة تمام سلام في مؤتمر القمة العربية، لا يتماشى مع مضمون البيان الوزاري لحكومة المصلحة الوطنية فحسب، بل الاهم، ان هذا الموقف يعكس روحية الدستور اللبناني الموجودة في مقدمته، والتي تتحدث بوضوح عن لبنان العربي الهوية والانتماء والعضو المؤسس لجامعة الدول العربية".

ورأى انه "من المستغرب ان يشعر فريق في لبنان ان رئيس الحكومة لا يمثله بمجرد ان يعلن الاخير موقفا مؤيدا ومتناغما مع الاجماع العربي. وبالمناسبة، ولمن يطالب بحياد لبنان في هذا الموضوع الذي حظي باجماع عربي، نسأله هل المطلوب تطبيق النأي بالنفس على الطريقة المعتمدة في الملف السوري؟ وهل التجربة كانت ناجحة؟ وهل النأي بالنفس يعني السماح لتفصيل مسلح تابع لدولة اقليمية لديها اطماعها بالدخول الى سوريا وشن عدوانها على الشعب السوري؟ هل هذا هو النموذج الحيادي الذي يطالب به حزب الله في موضوع الحرب في اليمن؟".

واعتبر ان "موقف سلام وضع لبنان في موقعه العربي الطبيعي الى جانب كل اخوانه، ومن لديه اعتراض على ذلك، عليه ان يسعى بالطرق الديمقراطية الى تغيير الدستور، وتغيير هوية لبنان واخراجه من عالمه العربي، ولا نعتقد ان من يعترض قادر ديمقراطيا على هذا الانجاز، وبالتالي لبنان الرسمي والشعبي يمثله رئيس الحكومة لانه نطق باسم الدستور ولا شيء غير الدستور".