أشار عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب ​قاسم هاشم​ الى أن "اللبنانيين مختلفون حول الكثير من القضايا، وفي هذا الإطار يأتي ما يحصل في اليمن".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، دعا هاشم الجميع الى "تفهّم خطاب رئيس الحكومة تمام سلام أمام الجامعة العربية في شرم الشيخ"، معتبراً ان "سلام عبّر عن موقف الحكومة اللبنانية والدولة اللبنانية".

وإذ كرّر أن اللبنانيين مختلفون حول الكثير من القضايا الجوهرية، قائلاً: "بالنظر الى هذا الإختلاف حاول سلام ان يراعي الكثير من الأمور، وإن كان لفريق من اللبنانيين موقف آخر من قضية اليمن في حين ان هناك فريقاً لا يتفق مع أطراف أخرى بشأن الأزمة السورية وغيرها من الملفات"، لافتا إلى انه "رغم مرور بعض المفردات إلا أن موقف سلام كان حكيماً وحاول مراعاة الجميع".

وأضاف: "لدينا ملاحظات على خطاب سلام وبعض المفردات فيه لكن في الوقت نفسه نتفهّم، لأنه راعى التوازنات الداخلية والتباينات والإختلاف حول أزمة اليمن وسواها من الأزمات في المنطقة".

وفي حديث اذاعي أخر، رأى هاشم أن "مواقف الحكومة من العدوان على اليمن قد تؤدي الى توتير في المواقع السياسية وامتعاض لدى بعض القوى السياسية"، لافتاً الى أننا "اعتدنا على رفع السقوف السياسية في الخطابات وعلى المنابر وعلى كل محطة ومع كل حدث".

واكد هاشم "كلنا نحتاج للقوى العربية الحاضرة الفاعلة الحاضرة التي تعنى بشكل حقيقي بالازمات، وان يكون لدى العرب ذات الغيرة والحرص على سيادة الدول العربية وكرامة الانسان العربي،وهذا يقودنا للسؤال "اين كانت هذه الغيرة والسرعة في اتخاذ المواقف للحفاظ على ديمقراطية ما وسيادة دولة، واين كان هؤلاء عندما كان لحم الشعب اللبناني والفلسطيني على الجدران بسبب العدوان الاسرائيلي؟"، موضحاً "عدونا الاساسي والمشترك هو اسرائيل".