أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب ​نضال طعمة​ إلى انه "قبل التعليق على كلام رئيس الحكومة تمام سلام في القمة العربية، لا بدّ من الإشارة الى أن كلام الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصرالله الأخير لم يكن مقبولاً إطلاقاً.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، لفت طعمة الى أنه حفاظاً على الحكومة حاول سلام ضبضبة الوضع وفي المقابل التمسّك بالموقف اللبناني الأساسي المتمثّل بالحياد عن الأزمات في المنطقة، لكن في الوقت نفسه لا يمكن للبنان ان يكون خارج الإجماع العربي، خصوصاً وان البلد سياسياً وأمنياً واقتصادياً مرتبط بهذه الدول.

وعن موقف رئيس مجلس النواب نبيه بري المتمايز عن موقف "حزب الله" الذي اعتبر ان كلام سلام لا يعبّر عن وجهة نظر لبنان الرسمي، قال: "بري رجل دولة ويدرك المخاطر المحدقة بلبنان، وهو متفهم وداعم لموقف سلام، خصوصاً وانه في ظل هذه الظروف المصيرية التي يمرّ بها لبنان والمنطقة لا يستطيع سلام إلا أن يدلي بما أدلى به".

ورداً على سؤال، أكد طعمة حرص جميع الفرقاء على بقاء هذه الحكومة، إذ لا خيار سواها، قائلاً: "قد يهوّل البعض لكن هناك قرار بأن تستمر الحكومة"، مضيفاً: حتى "حزب الله" لا يستطيع ان يراهن على موضوع فرط الحكومة لكن في المقابل سيستمر بالتصعيد من أجل تبرير موقفه.

واستغرب كيف أن "حزب الله يبرّر لنفسه التدخل في سوريا تحت حجّة منع "داعش" من الوصول الى لبنان، في حين يمنع هذا الأمر على السعودية، وبالتالي خطاب نصرالله بأكمله غير متوازن.