اعتبر رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان عزام الأيوبي أن كلمة رئيس الحكومة تمام سلام في القمة العربية في شرم الشيخ هي انعكاس للواقع السياسي اللبناني القائم، بغض النظر عن موقف حزب الله الذي يأتي بالسياق الطبيعي للسياسة التي يمارسها الحزب في لبنان والتي يريدها بحسب هواه.

وفي حديث إذاعي، رأى الأيوبي أن موقف السعودية التي تقود التحالف للحرب على الحوثيين وقوات علي صالح الذين انقلبوا على الشرعية في اليمن هو موقف طبيعي بعد التهديدات الواضحة والمعلنة للنظام السعودي من قِبل الحوثيين في تصريحات وممارسات كثيرة.

وحول تأثير هذا التوتر الإقليمي على لبنان، قال: "لا أتوقع ان يكون هناك أي انعكاس عملي على الحوار القائم في لبنان، فـ "حزب الله" لديه استرتيجية تقتضي بأن لا يوتّر الساحة اللبنانية وإبقائها على ما هي عليه، وبالتالي لن تتعدى الهجوم الإعلامي من أجل إيقاف الفريق الآخر ضمن المربعات التي يقف عليها، وخلال السنوات الماضية نجح باستمرار في هجومه الإستباقي على خصومه، وتجاوبهم السريع دائماً يزيده تعنّتاً في مواقفه".

وأضاف: "لا أتوقع تأزيم ميداني، والموضوع لن يتجاوز الخطاب الإعلامي وإن كان عنيفاً، إذ أن ما يقوله السيد نصر الله هو ما لا تستطيع ايران التعبير عنه بدبلوماسيتها، ولذلك لبنان هو منبر لإيران للتنفيس عن غضبها تجاه السعوديو.