أكّد رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​ بعد استقباله وفد كبير من دائرة المصارف في الحزب ضمّ أكثر من 400 شخص من موظفي ومدراء المصارف على "أهمية دور القطاع المصرفي في لبنان الذي لا يزال صامداً في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية التي نعيشها".

واذ أشار الى أن "احترام القوانين الوضعية للمصارف لا يعني عدم اهتمام الموظفين بالعمل السياسي"، دعا جعجع المصرفيين الى "الالتزام الحزبي لأن الأحزاب السياسية هي وحدها القادرة على إيصال وتنفيذ المشاريع السياسية والانمائية والاقتصادية الكبيرة اللازمة لإنهاض البلاد".

وشدد على أنه "اذا لم تستقم السياسة في لبنان، لن يستقيم شيء آخر في المجتمع وعلى المستويات كافة، بعيداً عن السياسات التقليدية القائمة على الخدمات الشخصية".

ودعا جعجع "النواب المقاطعين الى النزول الى المجلس النيابي لانتخاب رئيس للجمهورية"، لافتاً الى أنه "إذا كانت جذور لبنان الضاربة في التاريخ وإرادة أبنائه قد أمّنا استقرار هذا البلد بالرغم من كل ما يجري في المنطقة، فهذا ليس معناه أن نستمر بالإتكال على أمجاد الماضي"، مشيراً الى ان "لا استقرار، ولا اقتصاد، ولا إنماء فعلياً من دون حياة سياسية طبيعية يأتي في مقدمها انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة فعلية وبالتالي عودة الحياة الى المجلس النيابي".