وجه رئيس بلدية مشحا وعضو الهيئة الناخبة لاعضاء المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى في عكار زكريا الزعبي، رسالة الى رئيس مجلس الوزراء تمام سلام ومفتي الجمهورية اللبنانية عبد اللطيف دريان والطبقة السياسية السنية اللبنانية والهيئة الناخبة في انتخابات المجلس الاسلامي الشرعي الأعلى والراي العام الاسلامي واللبناني، يطالب فيها بزيادة حصة عكار في المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى، سائلا "هل تعلمون ان حصة عكار في المجلس الاسلامي الشرعي الأعلى هي عضو واحد فقط؟ وهل تعلمون ان نسبة المسلمين السنة في عكار من عددهم في لبنان اكثر من 20% اي حوالى 400 الف سني في عكار من حوالى 2 مليون مسلم سني في لبنان في حال كان التعداد 6 مليون لبناني؟ اي ما يعني بمعادلة بسيطة يجب ان تمثل عكار ب5 أعضاء على الأقل".

ورأى انه "

- على المجلس الجديد وبالاستناد الى إحصاءات رسمية ودقيقة لعدد المسلمين السنة في جميع المحافظات توزيع عدد الاعضاء لكل محافظة بالعدل، ويمكن ان يلحظ التعديل بعض الخصوصية للمدن الكبرى مثل بيروت وطرابلس وصيدا بزيادة أعضائها بنسبة معقولة، حتى لو اقتضى زيادة عدد الاعضاء من 24 الى 30 عضوا كحد أقصى.

واعتبر ان "هذه الخطوات الإصلاحية يجب ان يصار الى الإسراع في تطبيقها حتى يطمئن المسلمون السنة في كل لبنان ان حقهم مصان وبيتهم الداخلي قوي. وإلا فافضل لي ان لا اشارك في انتخابات يشوبها الظلم في التمثيل والحرمان في المشاركة بالقرار حتى نشعر بالعدالة والمساواة، فنحن سواسية ولسنا أبناء جارية. وحتى لا نرضى برفع الحرمان عن غيرنا لنرفعه ابتداء من ذوي القربى، وظلم ذوي القربى أشد مضاضة".